الدكتورة هنية محمود أحمد مرزا

الدكتورة هنية محمود أحمد مرزا

  • المملكة العربية السعودية
  • الدورة الثانية
  • جائزة الترجمة في العلوم الإنسانية من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية
  • حاصلة على درجة الدكتوراه في التربية الخاصة " تربية خاصة لمرحلة الطفولة المبكرة ( مرحلة ما قبل المدرسة)" من جامعة مريلاند – كولج بارك / مريلاند.
    لها العديد من البحوث العلمية المنشورة مثل:
    التوحد : مراجعة في التراث الأدبي.
    التدخل المبكر والتوحد.
    تقنين اختبار دنفر النمائي لمتابعة النمو على الأطفال العرب من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
    ترجمة وتقنين مقياس سلوك بيلسيزار للسلوك الكيفي للأطفال شديدي الإعاقة.
    عضو الجمعية العالمية للتدخل المبكر مجموعة الإعلام والإعاقة الجمعية السعودية للإعلام.
    عضو الجمعية الأمريكية للمواليد للخدج.
    عضو الجمعية السعودية للتوحد.

تدريس التلاميذ ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة

تدريس التلاميذ ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة

  • تدريس التلاميذ ذوي الإعاقات المتوسطة والشديدة
    يتناول العمل الأصل الذي اشترك في تألفيه كل من: ( مارك ولري، ميليندا أولت، باتريسيا دويل )، عدداً من الموضوعات التي تصف كيفية تدريس ذوي الإعاقات من الطلاب؛ وذلك بالتركيز على ما يسمى بـ " إجراءات التلقين"، وهي مجموعة من الاستراتيجيات التي تمت صياغتها على شكل إجراءات متدرجة تتكامل لتكوين منهج منظم، يمتاز العمل في كونه يجمع بين الجوانب النظرية والعملية التطبيقية ويوجه مادته العلمية لخدمة فئات هامة من فئات المجتمع ، وجاءت لغة العمل المترجم جيدة وخالية في مجملها من الأخطاء وتوافقت في مضامينها مع العمل الأصل وعكست محتواه بوضوح.

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

|
زيارات الصفحة: 213